آخر المواضيع

كيف تحصل على زوار لمدونتك وإياك والمحظورات


مما لاشك فيه أن المشكلة الأزلية التي تواجه أصحاب المدونات الجديدة هي كيفية جلب الزوار لمدونتهم الجديدة ، ولذلك سنتظرق قليلاً بشكل عام إلى الطرق المستخدمة لجلب الزوار إلى مدونتك لقراءة منشوراتك . 

نقاط يجب أن تأخذها في الحسبان قبل بدء المدونة الخاصة بك :
  1. لن يتهافت عليك الزوار من كل صوب لقراءة مدونتك فأنت إلى الآن غير معروف للكل. 
  2. لا تشعر بأنك مدون فاشل فقط لأنك لم تستطع إحضار 1000 زائر أسبوعياً إلى مدونتك للقراءة . 
  3. أعلم بأن جلب الزوار سيأخذ منك بعض الوقت والجهد حتى تستطيع أن تكون مصدر معلومات دائم لزوارك. 

أماكن جلب الزوار لمدونتك :
  1. إذا كنت من سكان دول الخليج فأنت تعلم بأنك يجب أن تستهدف أماكن تجمع هؤلاء الزوار في منصات التواصل الإجتماعي ولذلك سوف تستهدف وبشكل خاص موقع تويتر لنشر منشورات مدونتك عليه وذلك عن طريق إنشاء حساب خاص بإسم المدونة والعمل على جلب العديد من القراء عبر عمل ريتويت أو زيارة مدونتك . 
  2. إذا كنت من سكان دول أخرى مثل مصر ودول شمال أفريقيا وبقية الدول العربية فيجب أن تعلم أن أماكن تجمع قرائك المستهدفين على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك مع القليل من تويتر لأن فيسبوك هو الرائج في هذه الدول أكثر من أي منصة أخرى . 
  3. إذا كنت من هواة صناعة الدروس والشروحات والتصوير واللقاءات عن طريق الفيديو فاعلم أنك بهذه الطريقة ستكون قد فتحت لنفسك مجالاً أكبر يستخدمه معظم الدول حول العالم وبذلك ستعطي لمدونتك الكثير من الشهرة عن طريق صناعة فيديوهات إحترافية وليس فقط نسخ أفكار من فيديوهات أخرى ... لا بأس بأن تقوم بشرح نفس الموضوع الذي قام بشرحه من قبلك آلاف المدونين لذل قم بشرحه بطريقتك التي تظن بأنك ستتفوق على الآخرين بها. 
  4. قد تأخذ منك كتابة موضوع واحد في مدونتك أو إنشاء فيديو جديد بعض الوقت ولكن سوف تكون منفرداً بها ومالكاً خالصاً لها . 

محظورات إياك أن تقع بها :
  1. إياك ونقل المواضيع الخاصة بمدونين آخرين. 
  2. لا تقم بجلب أو شراء زوار من بعض المواقع أو الخدمات التي تقوم بعرض كميات هائلة من الزوار خلال فترة قصيرة فبلا شك سوف تحصل على أقل تقييم في محركات البحث وهذا ما لا ترغب في حدوثة بمدونتك . 
  3. إياك وشراء المقالات المفتوحة الملكية والمسماه بـ PLR لأنك إذا أخذت جزء منها ووضعته في بحث جوجل ستجد أن هذه المقالات قام بنشرها ملايين المدونين حول العالم إعتقاداً منهم بأنهم بهذه الطريقة سوق يظهرون في نتائج البحث ولكن على العكس ، ستقوم جوجل بحذف هذه النتائج وإعتبارها نتائج غير مفيدة في أي عملية بحث . 
  4. لا تبذل الجهد في عمل حملات إعلانية على البريد الإلكتروني لأنه في أغلب الأحوال لن يقرأها أحد إلا إذا كنت قد أنشأت مدونة تستهدف بها الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو دول الإتحاد الأوروبي. 

الإستثمار في جلب الزوار لمدونتك :
  1. يمكنك الإستثمار بطريقتين أولهما عن طريق الجهد بنشر مدونتك في مواقع التواصل الإجتماعي المستهدفه أو التفاعل مع أعضاء الجروبات وحثهم على زيارة مدونتك لإحتوائها على حل مثلاً لمشكلة مطروحة أو شرح قمت به من قبل . 
  2. النوع الثاني من الإستثمار وهو عن طريق تمويل منشوراتك على منصات التواصل الإجتماعي بمبالغ بسيطة وليكن بمبلغ 20$ شهرياً وإستخدم خاصية الـتوزيع أو Reach وذلك بتحديد طريقة الدفع لكل 1000 نشر . 


من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة