آخر المواضيع

6 خطوات لبدء العمل في التسويق في مجال متخصص وجني الأرباح من الإنترنت - الجزء الثاني


6 خطوات لبدء العمل في التسويق في مجال متخصص وجني الأرباح على الإنترنت

ما تحتاج إلى معرفته هو أن التسويق في مجال متخصص هو نموذج تجاري يركز على سوق محددة ، ولكن لمجرد أنه أصغر في الحجم ومستهدف لايعني أنه سيكون من السهل عليك كسب المال عبر الإنترنت... على العكس تماماً ، هذا النوع من العمل معقد للغاية وسيتطلب الكثير من الوقت والجهد من جانبك ، حتى يكون فعالاً. 

ولكن إذا كنت تعرف كيفية النجاح في هذا العمل فيمكنك كسب عشرات الآلاف من الدولارات كل شهر أو أكثر. 

قبل البدء في البحث عن أفضل الاستراتيجيات للتنفيذ ، من المهم أن تعرف الأساسيات... أنت في حاجة إلى معرفة كيف يمكنك البدء في تسويق المنتجات بحيث يكون لديك أساس قوي لأعمالك على الإنترنت. 

الخطوة 1: البحث عن مكانة كبيرة
ربما هذه الخطوة هي أهم شيء يجب عليك القيام به... فإذا لم يكن لديك مكانة جيدة في السوق على الإنترنت فستكون فرص تحقيق هدفك ضئيلة للغاية. 
يجب عليك إجراء بحثاً كافياً حول العديد من المنافذ ( المجالات ) المختلفة ، واختر أحد الأبحاث التي تحصل على الكثير من عمليات البحث الشهرية ولكن مع منافسة قليلة جداً. 

الخطوة 2: بناء موقع على شبكة الانترنت لعملك
ليس من الضروري أن تكون خيالياً ، وإذا لم يكن لديك الكثير من المال لإنفاقه لتوظيف شخص ما لتصميم موقعك الإلكتروني ، فعندئذ يمكنك القيام بذلك بنفسك... منصة التدوين البسيطة مثل ووردبريس أو بلوجر كفيلة بالقيام بهذه المهمة. 

الخطوة 3: إنشاء محتوى مثير للاهتمام وغني بالمعلومات لموقعك
المحتوى هو ما سيدفع الناس إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك ، لذلك تأكد من قيامك بعمل رائع في كتابة مقالاتك ، فإذا لم يكن لديك موهبة لكتابة المقالات ، فيمكنك دائمًا الاستعانة بمصادر خارجية مثل كاتب مقالات حر ، وبإمكانك إيجاده على موقع خمسات إذا كانت مقالات مدونتك باللغة العربية أو Fiverr إذا كانت مقالات مدونتك باللغة الإنجليزية. 

الخطوة 4: حدد كيفية تحقيق الدخل من موقعك
إذا اخترت التسويق بالعمولة ، فاختر منتجات من Amazon ، و Clickbank ، و Commission Junction ، وغيرها من المنتجات التي تتناسب مع مكانتك ولديك قابلية تسويق عالية... الدفع بالنقرة أو مايعرف بالـ CPC هو أيضا وسيلة جيدة لكسب المال في مدونات متخصصة و Google Adsense هو خيار ممتاز لمسوّقي الإنترنت المبتدئين. 

الخطوة 5: العمل على تحسين محرك البحث
شارك في تقنيات SEO ذات القبعة البيضاء مثل التدوين الإلكتروني والمقالات التسويقية بحيث يمكنك الحصول على روابط خلفية لموقعك والمقصود بالروابط الخلفية أو الـ Back Links هي الروابط التي تكون موجودة في مواقع أخرى وتشير إلى موقعك... 

الخطوة 6: الترويج لموقعك
عليك أن تقوم بالترويج لموقعك من خلال Twitter و Facebook و Stumble Upon وغيرها من وسائط التواصل الاجتماعي. يمكن لهذه الشبكات الاجتماعية أن تجذب زيارات هائلة إلى موقعك. 

الخلاصة : ست خطوات لبناء إمبراطوريتك المتخصصة. 
لا يحدث النجاح بين عشية وضحاها ، وسرعان ما ستدرك أن الأمور ستزداد صعوبة وتعقيداً كلما تقدمت أكثر ، لكن هذا جزء من عملية التعلم ، ويجب ألا تستسلم حتى عندما تصبح الأمور صعبة ، استمر في تعلم أشياء جديدة واكتساب مهارات جديدة ، ثم قم بتطبيقها على عملك. في نهاية المطاف ، كل هذا العمل الشاق سوف يؤتي ثماره.

إقرأ جميع الأجزاء :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة