آخر المواضيع

كيف تختار اللون الخاص بعلامتك التجارية - اللوجو


في هذا الموضوع سنستعرض سوياً كيفية إختيار اللون الخاص بعلامتك التجارية الجديدة أو " اللوجو " الخاص بك  ومدى تأثير الألوان على عمليه التسويق الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك التي تقدمها ، فلكل لون من الألوان تأثير نفسي منفصل عن الآخر والذي تستطيع من خلاله توصيل رسالة ما بطريقة غير مباشرة وبدون أي يشعر الشخص المتلقي لهذا التأثير فربما لايشعر بالفعل ولكن في الحقيقة عقله يعمل على اختيار علامتك التجارية بناءاً على الألوان التي تراها عيناه.

تأثير الألون علينا كأشخاص :
  1. اللون الأبيض : اللون الأبيض هو من الألون التي تدل على الوضوح والبراءة والبساطه فهو من الألوان التي عادة من يكون مؤشر عن الخير والنقاء ويدخل على نفس الشخص الكمال والإتقان والنقاء كما أنه يؤثر بشكل مباشر على إدخال مشاعر السلام والطمأنينه .
  2. اللون الأزرق : يعمل هذا اللون على السيطرة على عواطف ومشاعر الأشخاص وخلق إحساس بالإستقرار النفسي والمعنوي كما أنه يعتبر مهدئ للأشخاص العصبيين وبعد إختبار هذا اللون على أشخاص عدوانيين عن طريق وضعهم في غرفه مطلبه بهذا اللون وجدوا هدوء ملحوظ وإنخفاض في نسبة العدوانية لديهم.
  3. اللون الأزرق النيلي " السيان "  : يعمل هذا اللون بشكل فعال على إنعاش حالات التأمل لدى الأشخاص ، فعلى سبيل المثال إذا أردت أن تبدع في التأمل والإبتكار فعليك أن ترى وبشكل مباشر ومتكرر هذا اللون فهو يقوم بتعزيز التفكير الإبداعي في عقلك .
  4. اللون الأخضر : هو لون الحياة وأكثر الألون التي تهدئ النفس فعادة ما تريد أن لا ترفع عيناك عن المناظر والحدائق والملاعب الخضراء وذلك بسبب أن هذا اللون يدخل الأمل في نفسك ودائماً ما يصفة الأطباء النفسيون لمرضى حالات الإكتئاب بالخروج في مساحات خضراء حتى يتخلصوا من هذه الحالة فهذا اللون مرتبط بالحياة بشكل مباشر.
  5. اللون الأصفر : لون أشعة الشمس ، هذا اللون الساحر يعمل على زيادة مشاعر السعادة والفرح والبهجة ، كما أنه منشط فعال للمخ ويقوي العقل كما أنه من الألوان الفعالة للتخلصة من حالات التوتر العصبي .
  6. اللون البرتقالي : يعتبر اللون البرتقالي والأحمر من الألوان المتشاركة في نفس الخصائص والتأثير على الأشخاص ، حيث يحفز اللون البرتقالي المخ لبذل الكثير من النشاط البدني ويدخل شعور الحماس داخل الشخص وله تأثير فعال على الإحساس بالفتور أو الكسل أو النعاس أو اليأس.
  7. اللون الأحمر : يساعدك دوماً هذا اللون في التخلص من الخمول والكسل والإجهاد فكما قلنا سابقاً يتشارك هذا اللون مع اللون البرتقالي في صفاته وتأثيره على الأشخاص.
  8. اللون البنفسجي : هذا اللون الرائع يعتبر من الألوان المهدئة بشكل عام وخاصة لتهدئة مرضى الأمراض العصبية والنفسية ، فهو فهو يقوي النفس ويشعر الأشخاص بالطمأنينه.

** معظم الشركات التجارية حول العالم تقوم بتصميم علامتها التجارية بدراسة وبتأني طبقاً لتأثير الألوان على عين وعقل المتلقى من العملاء الجدد ، فجميع الشركات تريد أن توصل رساله غير مباشرة تخاطب بها النفس البشرية لكل عميل فقط من خلال رؤيته للعلامة التجارية قبل البدء في التحدث معه ، فهذا ما يطلق عليه التأثير الحسي على النفس البشرية. 

هل فكرت في ألوان العلامه التجارية الخاصة بك ؟ ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة