آخر المواضيع

كيف تختار السوق المتخصص والإستهداف للربح من الإنترنت - الجزء الثالث


كيف تخدم احتياجات السوق المستهدفة الخاصة بك
سوف يخبرك أي خبير تسويق أن اختيار السوق المستهدف الصحيح هو واحد من أهم جوانب التسويق... فقبل أن تفكر في مدى فعالية حملاتك وشعاراتك على الإنترنت، حتى قبل أن تفكر في المبلغ الذي يجب أن تنفقه على تكتيكات للحصول على زوار لمدونتك أو موقعك ، عليك أولاً التأكد من أنك إستهدفت السوق الصحيح. لن تحتسب جميع استراتيجياتك التسويقية كثيرًا إذا لم يكن لديك السوق المستهدف المناسب ، لأن اختيار السوق المستهدف وفهمه هو المكان الذي يبدأ فيه كل ذلك. 

إن التأكد من امتلاكك للسوق المستهدف المناسب له أهمية أكبر عندما تختار توظيف التسويق المناسب. 
تعتمد إستراتيجية التسويق المستهدفه إعتمادًا كبيرًا على الخصائص الفريدة لسوق مستهدف محدد ، وهذا هو السبب في ضرورة التأكد من تحديدها بشكل صحيح. 

خيارات في التسويق المتخصص لاختيار السوق المستهدف المناسب 
عندما يتعلق الأمر بالتسويق المناسب ، لديك العديد من الخيارات: 
  • الاختيار على أساس التركيبة السكانية : ربما تكون التركيبة السكانية هي أسهل الأشياء التي يجب عليك النظر إليها عند تحديد سوق معين للعمل به ، يمكنك تضييق نطاق الفئة العمرية لشيء محدد للغاية ، أو يمكنك حتى أن تبني استراتيجياتك على شيء مثل العرق والموقع وحتى الجنس ( ذكر أو أنثى ).
  • الاختيار على أساس نمط الحياة : هناك العديد من الاختلافات في نمط الحياة التي يستطيع المسوقون الاستفادة منها ، واختيار مجموعة تعتمد على نمط الحياة هو أمر استخدمه الكثير من المسوقين المتخصصين على مر السنين. على سبيل المثال ، يمكنك الاطلاع على هواياتهم التي يعشقونها في أوقات فراغهم. ما يحفز قراراتهم؟ ما هي أحلامهم وأهدافهم في الحياة؟ هذه هي الأسئلة التي ستكون مفيدة للغاية في إيجاد المكان المناسب لك على الإنترنت ، وسوف يساعدك هذا على فهم شامل لهذه الأمور على صياغة الاستراتيجية الصحيحة.
  • اختيار يعتمد على التكنولوجيا : يمكنك أيضًا طرح أسئلة تستند إلى التقنية ، لأن ذلك سيساعدك على تحديد سماتها. على سبيل المثال ، ربما يستحق الأمر السؤال عما إذا كانوا يتقبلون القنوات عبر الإنترنت أم لا. ما نوع القنوات الإعلامية التي تستجيب لها على أفضل نحو؟ هل يذهبون على شبكة الإنترنت في كثير من الأحيان؟ 
خدمة احتياجات السوق المستهدفة الخاصة بك
بمجرد اختيارك لسوقك المستهدف ، فإن الأمر المهم جدًا هو إبقائها مهتمة. تحتاج إلى فهم احتياجات هذا السوق المستهدف بشكل كامل من أجل خدمة هذه الاحتياجات على أفضل وجه. حتى إذا كان لديك بالفعل سوق مستهدف محدد ، فإن أبحاث السوق الخاصة بك لا ينبغي أن تنتهي عند هذا الحد. هذا يعني أنه يجب عليك إبقاء نفسك على اطلاع بما يقوم به سوقك المستهدف وما هو وضعه الحالي. عندما تتغير الأشياء ، عليك أيضًا الاستجابة وفقًا لذلك وتغيير إستراتيجياتك لتتوافق مع الأوقات.

إقرأ جميع الأجزاء :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة