آخر المواضيع

فعالية التسويق المتخصص من حيث التكلفة - الجزء الخامس



التسويق المتخصص: الإستهداف وفعاليته من حيث التكلفة 

يعرف أي مالك نشاط تجاري أنه لتحقيق النجاح ، من المهم أن ننظر إلى استراتيجية التسويق الشاملة وكيف تصل المنتجات والخدمات في نهاية المطاف إلى الأشخاص المناسبين... إن عالم المستهلكين هو عالم معقد ، خاصة في هذه الأيام عندما يكون هناك الكثير من الخيارات... فعلى سبيل المثال فإن أي زيارة لأي سوبر ماركت ستعرض لك العديد من العلامات التجارية على الرفوف ، وكلها ترغب في التميز والحصول على حصة من مال المستهلك ومع انتشار التسوق عبر الإنترنت ، أصبحت الأمور أكثر تنافسية وتعقيدًا وهذا هو السبب في اضطرار المسوقين إلى إعادة التفكير في استراتيجياتهم والتوصل إلى أفكار من شأنها أن تحدث تأثيراً في السوق مثل ما حدث مع دخول سوق.كوم وجوميا في مجال المبيعات على الإنترنت. 

قضية التكلفة 
في الوقت الذي تضع فيه الشركات أولوية فعلية في محاولة العثور على الإستراتيجية التسويقية الصحيحة واستقطاب انتباه المستهلكين المستهدفين وولاءهم ، فإن التكلفة هي دائمًا مشكلة عندما يتعلق الأمر بحملات التسويق... تكلف بعض الحملات الملايين ، خاصةً إذا كنت تستهدف السوق الرائجة في البلد مثل التسويق للمنتجات الغذائة على سبيل المثال فلك أن تتخيل كم ستكلف كل تلك الإعلانات التلفزيونية والإذاعية ، ناهيك عن اللوحات الإعلانية ، والملصقات ، وجميع العروض الترويجية الأخرى التي يمكنك التفكير فيها. وبالطبع ، فإن كل ما يدخل في صنع المنتج نفسه يكلف أيضًا المال - مثل البحث والتطوير والتعبئة وغيرها الكثير. 
إن التسويق المتخصص هو استراتيجية جيدة بسبب مدى فعالية التكلفة ، وهذا يعني أن ذلك لن يكلفك الكثير بسبب إختيارك لسوق يكون حجم المنافسه فيه قليل وفي نفس الوقت يكون لديه نسبة لا بأس بها من العملاء المستهدفين. 

لماذا يعمل بنجاح
التسويق المتخصص هو الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة لأنك ستتمكن من التركيز على سوق مستهدف محدد... وبصفتك مسوقًا متخصصًا ، عليك أن تقضي وقتًا في فهم كيفية عمل هذا السوق المستهدف - ما الذي ينادي به ، وكيف يتخذ القرارات ، وكيف يتصرف العملاء كمستهلكين بالضبط... ستساعدك معرفة كل هذه التفاصيل في صياغة إستراتيجية تستهدف فقط هذه السوق المتخصص ، على سبيل المثال ، إذا وجدت هدفًا يستند إلى مجموعة سكانية معينة أو مجموعة عرقية معينة ، مثل السوق الآسيوي أو السوق الأسبانية ، فسيتطلب الوصول إلى هذه الأسواق استهداف مواقع واستراتيجيات محددة جدًا. فبدلاً من وضع إعلان إذاعي في جميع المحطات الإذاعية في البلاد ، على سبيل المثال ، عليك فقط إذاعة الإعلان الإذاعي في المحطة المحددة التي تسمعها المجموعة المستهدفه التي اخترتها بشكل منتظم ،، وهذا أيضاً مايقوم به سوق.كوم وجوميا من إعلانات إذاعية وإعلانات للطرق والمجلات ورعايتهم لبعض الفعاليات على الرغم من كونهم مواقع إلكترونية.

العثور على السوق المناسب 
جزء كبير من نجاح التسويق المتخصص هو اختيار السوق المستهدفة الصحيحة. حتى إذا كنت لا تستخدم الاستراتيجية المتخصصة ، فإن التسويق هو في الحقيقة إيجاد السوق المستهدف المناسب وفهم ذلك السوق من أجل تقديم أفضل خدمة له. وينطبق ذلك على التسويق المتخصص على وجه الخصوص ، لأنه بمجرد العثور على مكان خاص بك وسط جميع المنافسين فعليك التأكد من أنك تفهم بالفعل المستهلكين. 

إن التسويق المتخصص متخصص للغاية بمعنى أنك تحتاج بالفعل إلى صياغة استراتيجياتك خصيصًا لجمهور صغير ، لذلك عليك أن تعرف مستهلكيك المستهدفين في الداخل... قد ترى أن هذه الاستراتيجيه ستجعل الأمر صعبًا بعض الشيء ، ولكنه مفيد للغاية أيضًا نظراً لتقديمك لمحتوى أو بيعك لخدمه أو سلعه تحتاجها هذه الفئة القليلة.

إقرأ جميع الأجزاء :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة