آخر المواضيع

نصائح للنجاح في التسويق المتخصص للربح من الإنترنت - الجزء السادس


نصائح للنجاح في التسويق المتخصص للربح من الإنترنت - الجزء السادس

مع كثرة المنتجات والخدمات المتوافرة للجميع هذه الأيام ، يمكن أن يواجه المستهلك صعوبة بالغه في اختيار منتج أو سلعه أو خدمه ما فبصفتك مستهلكاً أصبح من السهل التغلب على كل ما يتم عرضه أمامك سواء أكانت مئات المنتجات التي تصطف على رفوف المتاجر الكبيرة أو العديد من اللوحات الإعلانية والملصقات التي تصادفها في نزهة تقليدية أو بالسيارة في المدينة. فلقد أصبح المستهلكون أكثر حذراً بشأن الإعلانات أيضاً ، خاصة بعد أن أصبحوا أكثر دراية بشأن كيفية قيام بعض جهات التسويق بذلك. 
ومع ازدياد ذكاء العملاء و حذرهم ، حاول أفضل المسوقين تحويل إستراتيجيتهم الرئيسية إلى شيء أكثر تركيزًا ومباشرة  وإخلاصًا. فأصبح التسويق المتخصص ضجة في عالم المستهلك لبعض الوقت ، وهنا بعض من أفضل النصائح التي يمكن أن يقوم المسوقين بتوظيفها. 


لا تخاف من الاحتفال بالتفرد 
عندما يتعلق الأمر بالتسويق المناسب ، فإن التميز هو شيء يجب الاحتفال به ، بدلاً من الخوف منه... تنظر استراتيجيات التسويق العادية إلى السوق وتحاول العثور على الأشياء التي تشترك فيها هذه المجموعات المستهدفه... يوزعون القواسم المشتركة ويحاولون تشكيل إستراتيجيات قائمة على هذا... هذا هو السبب في حصولك على إعلان تلفزيوني أو عرض ترويجي يمكن اختراقه إلى جمهور كبير. فلقد وضعت هذه المواد التسويقية على أساس الاحتياجات والرغبات المشتركة لمجموعة مستهدفة معينة. 
فمع التسويق المتخصص ، يتم الاحتفال بالتفرد ، وكلما تم تعريف مجموعة فرعية معينة ، كان ذلك أفضل. 
لتحقيق النجاح في التسويق المناسب ، يجب أن تنظر إلى كل عامل تفاضلي كشيء يمكنك استخدامه لصالحك. 

تكلم لغتهم 
يبدأ الأمر بعدم الخوف من التحدث إلى سوق معينة ، ولكن التحدث إلى هذا السوق بشكل فعال هو قصة أخرى تماماً فإذا كنت ترغب في النجاح في استراتيجياتك كمسوق متخصص ، عليك أن تعرف كيف تفهم السوق الأفضل لك وعليك أن تعرف كيف تتواصل وتتفاعل مع أشياء معينة ، وعليك أن تتحدث بنفس اللغة التي يتحدثون بها عملائك المستهدفون... حتى إذا كنت قد استهدفت بالفعل السوق المتخصصة المناسبة ، إذا لم تقم بالتواصل بالطريقة التي يفعلونها ، فسيكون من الصعب جدًا عليك الوصول إليهم... ولكي تكون إستراتيجية التسويق الفعالة فعالة ، يجب أن تكون مسلّحاً ليس فقط بالرسالة التسويقية الصحيحة ولكن أيضًا بالطريقة الصحيحة لمشاركة تلك الرسالة.

ابتكر باستمرار ولاتتوقف
لنفترض أنك تمكنت من الحصول على النغمة الصحيحة للصوت للطريقة التي ستتواصل بها مع عملائك أو زوارك المستهدفين فلن ينتهي الأمر إلى هذا الحد،  فالتسويق موجود لدفع الشهرة ، بقدر ما سيدفع الأرباح إلى الأمام ، لذلك عليك التأكد من أن استراتيجيات التسويق الخاصة بك مستدامة... هذا يعني أن عليك أن تدرك أنه  قد تكون إستراتيجيتك قابلة للتطبيق في الوقت الحالي ، ولكن العالم يتغير بسرعة كبيرة ويجب عليك أن تبتكر باستمرار من أجل الحفاظ على اهتمام المستهلكين. 
فالابتكار هو مفتاح الاستدامة ، وحتى عندما تستهدف سوقًا متخصصة محددة ، فإن ذلك يكون مناسبًا تمامًا.

إقرأ جميع الأجزاء :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من أنا

author مرحباً بكم في كارو وورلد ، أسعى دائماً إلى أن أقدم محتوى هادف للقارئ العربي على مدار اليوم
كريم محي الدين العشري

إنضم إلى القائمة البريدية

جميع المقالات محفوظة